جيف بيزوس يعلن سفره إلى الفضاء في 20 يوليو المقبل

10

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت شبكة «سى إن إن» الأمريكية أن جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، سيطير إلى الفضاء على متن أول رحلة لسفينة الفضاء «ذا نيو شيبارد» التي صنعته شركته الفضائية بلو أوريجن. وستكون الرحلة 20 يوليو، بعد 15 يوما من الموعد المقرر أن يستقيل فيه من منصب الرئيس التنفيذى لشركة أمازون.

وقالت شركة «بلو أوريجين» إن بيزوس سيصطحب معه على هذه الرحلة شقيقه الأصغر مارك بيزوس.

وفى منشور على «انستجرام»، صباح اليوم، كتب بيزوس البالغ من العمر 57 عاما يقول: منذ أن كنت في عمر الخماسة حلمت بالسفر إلى الفضاء. وفى 20 يوليو، سأقوم بالرحلة مع شقيقى. المغامرة الأعظم مع صديقى المفضل».

وقالت سى إن إن إنه لو مضت الأمور وفقا للخطة، فإن بيزوس، أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ 187 مليار دولار، سيكون الأول بين أباطرة الفضاء في خوض تجربة تكنولوجيا الصواريخ التي خصص ملايين الدولارات في تطويرها. وحتى إيلون ماسك، الذي صنعت شركته صواريخ كافية لدخول المدار حول الأرض، لم يعلن بعد خططه للسفر إلى الفضاء على متن واحدة كبسولات صنعتها شركتها.

وكذلك، فإن الملياردير البريطانى ريتشارد برانسون، الذي تخطط شركته الخاصة للفضاء فيرجين جالاتيك لإجراء رحلات على الفضاء للأثرياء.. وطالما قال برانسون إنه سيكون من بين أوائل الركاب على متن طائرته الصاروخية. لكن من المتوقع أن تنطلق الرحلة في وقت لاحق في عام 2021.

وستشهد أول رحلة لشركة بيزوس اتجاه كبسولة مكونة من 6 مقاعد وصاروخ ارتفاعه 59 قدما نحو الفضاء في رحلة تستغرق 11 دقيقة وتصل إلى أكثر من 60 ميلا فوق سطح الأرض.

يخلي موقع الموجز الاخباري  مسئوليته الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: