تفاصيل اقتحام وزارة الدفاع الإسرائيلية «القصة الكاملة»

9

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد أقلّ من أسبوعين من انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وأقل من يومين من بدء تبلور حكومة جديدة ليست برئاسة بنيامين نتنياهو، وقع اقتحام مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب.

تقارير إسرائيلية من بينها تايمز أوف إسرائيل، كشفت أنه جرى اعتقال 3 مواطنين إسرائيليين عرب بعد اقتحامهم مقر الوزارة في تل أبيب.

وبحسب «هآرتس»، حققت الشرطة مع المشتبه بهم الجمعة الماضي، وأطلقت سراحهم ووضعتهم رهن الحبس المنزلي، فيما جرى إرسال المعلومات أيضًا إلى جهاز الأمن العام «الشاباك».

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن «المشتبهين الثلاثة تسلقوا السياج ودخلوا (قاعدة كيريا) العسكرية»، وأن «جنود جيش الدفاع والشرطة الإسرائيلية اعتقلوا المشتبه بهم في غضون دقائق».

وذكر البيان أنه «من تحقيق أولي، يبدو أن دوافع المشتبه بهم جنائية».

في حين أنه وفقًا لصحيفة «هآرتس»، أفاد الثلاثة وهم من سكان الجليل، بأنهم «كانوا يحاولون الاحتماء بعد تعرضهم لاعتداء من قبل يهود متطرفين».

ومازال التوتر سائدًا بين المواطنين العرب واليهود في معظم المدن الإسرائيلية منذ أحداث الاعتداءات التي شنها مستوطنون متطرفون جلبتهم السلطات الإسرائيلية للأحياء التي يقطنها عرب ونفذوا اقتحامات للمنازل واعتداء على الأفراد والمسيرات التي كانت تطالب بوقف العدوان والقصف الإسرائيلي على مدينة غزة وأعمال التهجير الجارية في حي الشيخ جراح.

كان طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارات كثيفة على مواقع لحركات المقاومة في غزة، ما أوقع عشرات المصابين ومئات الجرحى، فيما ردت فصائل المقاومة بدفعات صاروخية على عدة مدن إسرائيلية، ما أصاب عددا من المستوطنين الإسرائيليين.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل بدء سريان وقف إطلاق النار برعاية مصرية، إنه تحدث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حول الأوضاع في فلسطين.

وأضاف بايدن خلال كلمة له من البيت الأبيض: «تحدثت مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ومصر أبلغتنا بموعد وقف إطلاق النار في غزة».

وتابع: «وتحدثت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأكدت ضرورة وقف كافة الأعمال العدائية، ووافق على ذلك ووافقت القوى المسلحة بغزة».

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن مصر ودولًا أخرى بذلت جهودًا مهمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، معربًا عن شكره للرئيس السيسي ومصر لدورها المحوري في التوصل لوقف إطلاق النار.

وقال بايدن إن «الولايات المتحدة ملتزمة مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتقديم مساعدات إنسانية وعاجلة لغزة».

يخلي موقع الموجز الاخباري  مسئوليته الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: