المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض تخفف توصيات السفر إلى أكثر من 110 دولة

6

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تخفيف توصيات السفر إلى أكثر من 110 دول، منها اليابان قبل انطلاق الأولمبياد على أراضيها.

وأكدت المراكز الأمريكية أمس الأول، أن التصنيفات الجديدة، التي أوردتها رويترز لأول مرة ونشرت على موقع المراكز الأمريكية، تشمل 61 دولة تم تخفيض تصنيفها من أعلى تصنيف وهو «المستوى الرابع» الذي يحض على عدم السفر إلى التوصية بالسفر للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وقالت متحدثة باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض إن 50 دولة ومنطقة إضافية تم تخفيضها إلى «المستوى الثاني» أو «المستوى الأول». وتشمل الدول التي احتلت المرتبة الأدنى من حيث مخاطر كورونا منها سنغافورة وإسرائيل وكوريا الجنوبية وأيسلندا وألبانيا.

ومن بين الدول المدرجة الآن ضمن «المستوى الثالث»، فرنسا والإكوادور والفلبين وجنوب افريقيا وكندا والمكسيك وروسيا وإسبانيا وسويسرا وتركيا وأوكرانيا وهندوراس والمجر وإيطاليا.

وخفضت وزارة الخارجية الأمريكية تصنيفاتها المتعلقة بنحو 85 دولة ومنطقة بما في ذلك اليابان، وكانت الخارجية الأمريكية قد حثت في 24 مايو الماضي على عدم السفر إلى اليابان، لأسباب منها موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا قبل أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها في 23 يوليو المقبل.

وقالت المراكز الأمريكية إن التغيير جاء بعد أن قامت بمراجعة معاييرها الخاصة بالإشعارات الصحية للسفر. وأضافت أنها عدلت تصنيفها للولايات المتحدة إلى «المستوى الثالث» من «المستوى الرابع».

وقالت المراكز الأمريكية إن المعايير الجديدة للمستوى الرابع الخاص «بتجنب السفر» قد تغيرت من 100 حالة لكل 100 ألف شخص إلى 500 حالة لكل 100 ألف. وأضافت أن العديد من الدول لديها تصنيفات أقل «بسبب تغير المعايير أو بسبب السيطرة على تفشي المرض بشكل أفضل».

ومن الدول الأخرى التي خفضت المراكز توصيات السفر إليها إلى «المستوى الثالث» هندوراس وإندونيسيا والأردن وليبيا وبنما وبولندا والدنمارك وماليزيا.

يخلي موقع الموجز الاخباري  مسئوليته الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: